كيف تصبح محترف في تمرين الضغط

هل تظن أن الوصول لرقم 100 في تمارين الضغط أمر صعب؟ لكن في الحقيقة يمكن الوصول لرقم 100 في تمرين الضغط إذا انتظم اللاعب على عدة إرشادات ونصائح متبعة في خلال شهر ونصف أو شهرين، والسؤال الذي يطرح نفسه كيف تصبح محترف في تمرين الضغط؟ وللإجابة عليه سنقوم بتوضيح بعض النقاط الهامة التي تؤهل اللاعب لاحتراف تمارين الضغط، فهيا بنا لنتعرف عليها في السطور القادمة.

كيف تصبح محترف في تمرين الضغط

  • أولاً وقبل الشروع في البدء في تمارين رياضة الضغط يفضل أن يتم التمارين بالنسبة للمبتدأين في صالات التمارين الرياضية، تحت يد مدربين محترفين لسببين: أولهما: هو أن الكابتن أو المدرب يرشد اللاعب أو المتدرب على طريقة وضعية الجسم الصحيحة لأداء تمارين الضغط بالإضافة إلى أن المدرب يرشد لتمارين مساعدة أخرى لكي يحصل المتدرب على نتيجة جيدة في وقت قصير.

 

ثانيًا: هو روح المنافسة بين العديد من المتدربين واللاعبين والتي ترفع من الروح المعنوية لللاعب، ويفيد ذلك في الاستمرار على الهدف الذي يريد الوصول إليه وهو تمارين الضغط يوميًا حتى 100 مرة.

 

  • سرعة أداء الضغطة الواحدة يجب أن تكون متساوية مع باقي أعداد الضغطات، بمعنى أنه من الخطأ أن يبدأ اللاعب سريعًا في أول 20 أو 25 ضغطة بالتالي مجهوده يقل ولا يستطيع إكمال باقي الأعداد لأنه استنفذ كل طاقته، ولكن لا تبدأ سريعًا واجعل السرعات متوازنة.

 

  • في بادئ الأمر لا بد أن يأخذ اللاعب راحة وسط الأعداد مثلاً عندما يصل إلى رقم 30 يجب أن يستريح ولا يمكن مواصلة الأعداد إلى رقم 100 في المراحل الأولى من اللعب.

 

  • التركيز أثناء تمرين الضغط أو التمارين الرياضية بوجه عام من الأهمية بمكان، فإذا قام المرء بالتفكير في أي شيء آخر يتشتت ذهنه لا يستطيع إكمال العدد المراد الوصول إليه في هذا اليوم.

 

 

  • الإحباط من الأمور التي تؤثر على اللاعب ولا يجدر به أن يكمل التمارين الرياضية بوجه عام، فترى انتقادات من الآخرين كمثلاً “ليس لديك وقت لهذه التمارين” وأشياء من لك القبيل فلا تلتفت إليها واستمر على ما أنت عليه.

 

وإلى هنا نكون قد وضحنا عدة نقاط تمارين الضغط الصحيحة والتي من خلالها يصبح اللاعب محترف في هذه الرياضة التي لها الكثير من الفوائد.

 


الكلمات المفتاحية:
كيف تصل لرقم ١٠٠ في تمرين الضغط,كيف تقوم بعمل تمرين الضغط خطوة بخطوة للمبتدئين,كيف اعمل تمرين الضغط بسهولة,كيف ازيد عدد تمرين الضغط,كيفية عمل تمرين الضغط بسهولة,كيف اقدر اسوي تمرين الضغط,كيف تصبح محترف في تمرين الضغط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *