كيف تصبح ذكيا في المدرسة

يرغب كل الطلاب في الحصول على درجات عالية في مدرستهم, ويحبوا أن يحققوا التفوق على غيرهم في الصف المدرسي, ولكن أحيانا يشعر الطالب بأنه ليس ذكيا كفاية لذلك, ولكن كل هذه أعذار أو شكوك تراوده هو بنفسه, ففي الحقيقة كل شخص لدية الإمكانات لكي يصل إلى ما يريده, ويكون الذكاء مكتسبا أيضا عن طريق الممارسة, وأكثر ما يميز الشخص الذكي عن غيره بنجاحه في حياته العملية والعلمية, فهو يتمتع بالقدرة العالية على تسيير حياته وإنجاحها والمضي بها نحو الأفضل عن طريق اتخاذ القرارات السليمة بعد الدراسة والإلمام بما يتطلب إنجاح هذه القرارات.

كيف تصبح ذكيا في المدرسة

وقد أظهرت الأبحاث أن كل إنسان يولد وهو يتمتع بنسبة ذكاء مختلفة تجعله عبقريا أو ذكيا أو متوسط الذكاء أو لدية ذكاء محدود, ولكن من الممكن أن تتغير نسبة هذا الذكاء مع مرور الإنسان بالمراحل العمرية المختلفة, وتتأثر هذه النسبة بالتجارب التي يخضع لها وطبيعة الحياة التي يمارسها فقد يتحول الإنسان متوسط الذكاء إلى عبقري, أو الإنسان محدود الذكاء إلى ذكي, والسبب في ذلك هو أن عقل الإنسان ينمو ويتطور مع نمو الإنسان, فكلما اكتشف هذا الإنسان معلومة جديدة أو تعلم مهارة جديدة فهذا يزيد من معدل ذكائه, وعندما يحاول الإنسان أن يصبح أكثر تفوقا في مجال دراسته فهذا يتطلب الإلتزام ببعض الطرق, لذلك سوف نذكر لكم بعض الخطوات  لكيف تصبح ذكيا في المدرسة.

كيف تصبح ذكيا في المدرسة

القراءة لمدة خمس وأربعين دقيقة كل ليلة, ولكن ليس من الضروري أن يكون كتابا أو رواية أو مجلة, وفي كلتا الحالتين يجب القراءة كثيرا, فقراءة الكتب والروايات يعمل على توسيع كمية المفردات التي يعرفها الشخص, وتعلمه الكثير من الأمور الجديدة, وتساعد الإنسان على تحدي النفس مما يجعله أكثر ذكاء وفكرا.

عليك محاولة كتابة بعض القصص أو المذكرات الخاصة, فهي تساعد على كتابة الأفكار مما ينمي لديك مهارات الكتابة لدى الشخص وتجعلك تحقق ما تتمني وهو كيف تصبح ذكيا في المدرسة.

من أكثر الخطوات التي تساعد في تنمية ذكائك في مجال دراستك هي طباعة بعض أوراق العمل على جهاز الكمبيوتر للدروس التي تؤخذ في المدرسة والعمل عليها.

يمكنك جلب كتاب الرياضيات المدرسي إلى البيت, وذلك لمحاولة مراجعة الدروس اليومية.

عليك دراسة المصطلحات الجديدة في الرياضيات كل يوم, ويجب أن تجعلها عادة يومية, مما يساعدك على رفع مستوي ذكاء طفلك في الدراسة.

عليك الإطلاع على الكثير من المعلومات الموجودة في العلوم الإجتماعية, عليك كتابة بعض الملاحظات والمعلومات الخارجية للشعور بالثقة والتفوق أثناء الحصة.

يمكنك قراءة بعض الكتب ذات العلاقة بالدروس اليومية لتوسيع النظرة العامة في الدرس, ويمكن أيضا الحصول على معلومات حول الأحداث الجارية في البلاد والعالم.

يجب تناول الطعام عندما تشعر بالجوع, فالعقل كغيرة من أعضاء الجسم لا يستطيع أن يعمل إذا لم تتفر لدية الطاقة, وهناك الكثر من الأطعمة التي تحفز على زيادة مستوى الذكاء لدى الإنسان وهي السبانخ, السمك, الطماطم.

يجب توفير بيئة إيجابية للطفل وتشجيعه من قبل أهله عن طريق تقديم عبارات المدح وحثه دائما على النجاح, ويجب عدم وصفة بأي صفة سيئة تحبط من عزيمته وتقلل من شأنه.

ممارسة الرياضة تلعب دورا هاما في تقوية العقل وتعمل على تحفيز الطفل على النجاح في دراسته, وأيضا يجب الإنتقال من ممارسة هواية معينة إلى هواية أخرى, لأن ذلك  يساعد الجسم والعقل على تشغيل جميع أعضائه ومراكز التفكير فيه, لأن القيام بالأنشطة المختلفة والحيوية تجعل الإنسان أكثر ثقة بنفسه ويصبح ناجحا أكثر في مجال دراسته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *