كيف تسجل صوتك بدون مايك

لا غنى في هذه الأيام عن الحاسب الشخصي سواء الكمبيوتر أو جهاز اللاب توب، بل أن هذه الأجهزة عند البعض لها أهمية أكثر من التلفاز وباقي الأجهزة الأخرى ولما لا وأن أجهزة الحاسب الشخصي احتوت على كل ما يريده أي شخص في الحياة، فإذا أراد مشاهدة برامجه المفضلة لا ينتظر ليشاهدها في التلفاز، أيضًا الدخول على الإنترنت الذي لا غنى عنه في هذه الأيام، بل لا غنى لأي مؤسسة أو شركة أو مصنع عن الحواسيب الشخصية.

كيف تسجل صوتك بدون مايك

ولكن إذا أراد الشخص استخدام أحد مميزات هذا الجهاز الرائع وهو التسجيل الصوتي لكن لم يجد المايك الخاص بتسجيل الأصوات فماذا يفعل؟ كيف تسجل صوتك بدون مايك؟ سنجيب على هذا السؤال في هذا الموضوع فيرجى متابعة الخطوات التالية.

  • بالطبع أي مكان ربما لا يحتوي على مايك لكن من النادر ألا يحتوي المكان على سماعات، وهذه هي الطريقة التي سنستخدمها في تسجيل الصوت وهي من خلال سماعات الأذن.
  • ولكي نضبط إعدادات التسجيل من السماعات ندخل على Control panale ثم نختار Sound وبعد الضغط على هذا الخيار ستفتح معنا نافذة سنختار منها الخيار الثاني من جهة اليسار في الأعلى وهو Recording.
  • نفتح هذا الخيار سنلاحظ وجود رمز المايكروفون ومعلم عليه ولكن لكي نفعل السماعات لنسجل من خلالها نقوم بالضغط بزر الفأرة الأيمن في الفراغ أسفل المايك سيفتح معنا خيارين سنختار ” Show Disabled Devices” وسنُعلم عليه وبعدها نضغط على Apply لتأكيد الاختيار، سنلاحظ ظهور رمز أخر تحت المايك وبهذا يكون خيار تفعيل التسجيل من خلال السماعات قد تم تفعيله.
  • نفتح بعدها برنامج التسجيل حتى نقوم بتجربة ما فعلناه، وبالطبع ستكون السماعات الخاصة بنا جاهزة للعمل، سنضغط على قائمة START مرة أخرى ومن خلال خانة البحث الموجودة أسفل القائمة نكتب هذه الكلمة Sound Recorder بعدها سنجد التطبيق الافتراضي الخاص بالتسجيل لدينا بنفس الاسم ثم نبدأ عملية التجربة والتسجيل وسنجد أن الطريقة ناجحة بإذن الله.

الكلمات المفتاحية:
كيف اسجل صوتي على الكمبيوتر بدون مايك,كيف تسجل صوتك على الكمبيوتر بدون برامج,كيف اسجل صوتي بالكمبيوتر بدون مايك,كيف تسجل صوتك بدون مايك,كيف اسجل صوتي بدون مايك