كيف تربح المليون جورج قرداحي

حيث أن برنامج من سيربح المليون هو برنامج شهير خاص بالأسئلة حيث يتقدم إليه الكثير من المتسابقين وذلك للفوز بالجائزة الكبرى وهي المليون ريال سعودي ويحدث ذلك في حالة واحدة فقط وهي أن يكون الشخص المتقدم المسابقة متسلح بالمعلومات العامة بصورة كبيرة جدا.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b1%d8%a8%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%86-%d9%85%d8%b9-%d8%ac%d9%88%d8%b1%d8%ac-%d9%82%d8%b1%d8%af%d8%a7%d8%ad%d9%89%d8%9f

وبالتالي سوف يتمكن من اجتياز كل المراحل المختلفة وهو ما يحتاج إلى شخص مثقف بصورة كبيرة حيث أن   الشخص المثقف هو الشخص الذي يملك معلومات عن جوانب الحياة المختلفة، وهو لديه قدرة على النقاش والحوار والإقناع، حيث لا ترتبط الثقافة بمستوى تعليمي معين، أو سنٍ أو جنس، ولكن هي شيء مكتسب يمكن تطويره وتنميته، فربما تجد شخصاً لم يكمل تعليمه الجامعي ولكن لديه ثقافة ودراية بالكثير من جوانب الحياة المختلفة ويفوق بذلك دكتوراً جامعياً، وفي كثير من الأحيان قد تفاجأ بثقافة طفل لا يزال في المدرسة. وهنا يثار السؤال الهام وهو:

كيف تصبح مثقفاً، كي نربح المليون مع جورج قرداحي:

اقرأ الجريدة اليومية، حيث أن الجريدة تحتوي على الكثير من الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها، ومن خلالها لن تعرف الأخبار وحسب، بل سوف يصبح لديك ثقافة بالمجالات المختلفة مثل تأثير السياسة على أسعار صرف العملات مثلاً، أو أسعار النفط، وآخر الاكتشافات والاختراعات التي قد توصّل لها العلم، ومواقع الدول وعواصمها المختلفة وغيرها.

أيضا استمع لنشرة الأخبار الصباحية في طريقك للعمل، أو أثناء فترة احتسائك لفنجان القهوة الصباحي، أو  قيامك بممارسة الرياضة، حيث أن الاستماع للأخبار لن يتطلّب منك تفرغاً كما لو تقرأ الجريدة، وسوف تجني نفس الفائدة تقريباً، هذا بالإضافة إلى أسلوب المذيع وطريقة سرده للأحداث التي من شأنها أن تثير انتباهك واهتمامك.

لذا خصّص وقتاً لقراءة كتاب بحيث تنهيه خلال فترة شهر، وفي كل مرة حاول أن تنهيه بفترة أقصر، ولا تختر موضوعاً معيناً تركز عليه، بل نوِّع في المواضيع، لذا فيمكنك اختيار الكتب العلمية تارة والاجتماعية تارة أخرى، ولا بأس بقراءة الروايات أيضاً، فكلّها قد تضيف مخزوناً لمعلوماتك، حيث  عندما تسمع مصطلحا في الأخبار أو في العمل أو أي مكان آخر ولا تفهمه ابحث عنه وتعرف ماهيته.

أيضا تابع القنوات الفضائية التي تعرض أفلاماً وثائقية ، ولعل من القنوات الثقافية العربية المشهورة التي يمكنك متابعة برامجها هي قناة ناشونال جيوجرافيك أبو ظبي.

أيضا تابع برامج المسابقات التي تطرح الأسئلة وذلك ليجيب عليها المتسابقين، فهي تجمع بين التاريخ والعلم والفن والرياضة والفضاء، وهي أيضا وسيلة تعليمية ممتعة أيضاً.

ومن أشهر برامج المسابقات التي تحدثنا عنها هو برنامج من سيربح المليون، لكن توقف عرضه منذ مدة، ولكن قد تجد العديد من التطبيقات على الهاتف أو اللعب على الإنترنت بنفس الأسلوب، وأيضاً يوجد الآن الكثير من البرامج المشابهة والتي تعرض على القنوات الفضائية المختلفة.

أيضا احضر الندوات والمؤتمرات المنعقدة على اختلافها، فهناك مؤتمرات علمية وأخرى اجتماعية أو اقتصادية.

أيضا زر موقعاً تعليمياً على الإنترنت في كل يوم، واقرأ منه مقالا مختلفاً، أو تقريراً، أو شاهد مقطع فيديو، ومن أكثر المواقع التعليمية الهامة إفادة موقع باللغة الإنجليزية اسمه (howstuffworks) سوف تجد فيه الكثير من المعلومات القيمة عن أغلب الأشياء والتي تخطر في بالك، من صحة ورياضة وتكنولوجيا وبيئة وغيرها من المواضيع المختلفة.

تواصل مع الناس فالتخالط معهم قد يكسبك ثقافة، فكل شخص لديه ثقافته الخاصة فسوف تستفيد منها وذلك عند تحاورك معهم.

اقرأ قائمة في مثل هذا اليوم، سوف يمر عليك أسماء أشخاصٍ وأحداثٍ لا تعرف عنها، أيضا ابحث عن معلومات إضافية، وذلك لتعرف أكثر عن ماذا حدث، وهي طريقة جميلة لتحديد ماذا سوف تقرأ اليوم إن كنت في حيرة من أمرك.

الكلمات المفتاحية:
كيف تربح المليون لجورج قرداحى,كيف تربح من سيربح المليون,كيف تربح المليون جورج قرداحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *