كيف تخرج الثعابين من بيتك؟

 كيف تخرج الثعابين من بيتك؟ قد يبدو العنوان مُخيفًا، وخاصة بالنسبة لضعاف القلوب، إلا أنه بالفعل يتواجد العديد من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها التخلص من الثعابين، وطردها من المنازل، ومن المتعارف عليه أن الثعابين تنتشر في بعض البيئات الصحراوية والزراعية، وتلك المناطق قد يتواجد بها بعض المنازل التي يقطنها المواطنون، وقد تداهمهم الثعابين في وقت من الأوقات لا قدر الله، وتتسلل إلى داخل المنازل، وبالتالي يصبح القاطنين في المنازل عرضة للدغات الثعابين الخطيرة، وما قد يؤديه ذلك من أضرار بالغة للإنسان في حالة عدم الإسراع بعلاجها، وسوف نتعرف في هذا المقال على كيف تخرج الثعبان من بيتك؟، وذلك الأمر هام حيث أن الكثير من المواطنين يجهلون طريقة التعامل مع الثعبان، والتخلص منه حال ظهوره.

بعض المعلومات عن الثعابين:

تُعد الثعابين من رتبة الحرشفيات الزاحفة، ولا يوجد لديها أرجل أو أذان،  وتتميز بمرونة الجسم واللسان المشقوق، والطعام المفضل لديها هو الحشرات والبيض وبعض الثدييات والطيور الصغيرة، وتعيش في العديد من المناطق مثل البحيرات والغابات والصحاري المفتوحة، ويوجد ما يقارب ألفان وخمسمائة نوع من أنواع الثعابين على وجه الأرض، وتتفاوت في الطول فمنها ما يبلغ طوله 15سم والبعض الآخر يصل إلى عدة أمتار، ومن أكبر أنواع الثعابين على وجه الأرض “ثعبان الاناكوندا”، والذي يصل طول البعض منه إلى سبعة مترات، وتختلف المدة العمرية للثعابين من نوع لأخر، وفي الغالب مدة عمر الثعابين تتراوح ما بين 20-30 عام، ومن أهم أعداء الثعابين الصقور والنسور والبوم حيث أن لديهم قدرة القضاء علي الثعابين بسهولة.

طريقة إخراج التعابين من البيت

طريقة إخراج التعابين من البيت

بعض الأمور التي ينبغي مراعاتها لحماية المنزل من الثعابين:

  •       ينبغي أن يتم تهذيب الأشجار المتواجد في  الحديقة كل فترة زمنية؛ حتى لا تصبح ملاذ للثعابين.
  •       يجب أن يتم التخلص من أكوام القش والأخشاب التي تتواجد بجوار المنازل، وخاصة في البيئات الزراعية.
  •       مكافحة الحشرات مثل الخنافس أو الصراصير أو الفئران، والتي تعد بمثابة طعام مفضل بالنسبة للثعابين.
  •       إبعاد أماكن تربية الحمام عن المنازل السكنية؛ حيث أنها تُعد من أكثر الأماكن الجاذبة للثعابين.
  •   يجب التأكد من خلو الواجهات الخارجية للمنزل من أية شقوق أو مخابئ ممكن أن تلجأ إليها الثعابين، وتكون بيوت لها.
  •   التأكد من إغلاق نوافذ المنازل التي تتواجد بالقرب من المناطق الزراعية أو الصحراوية، وخاصة خلال فترة الليل، والتي تنشط فيها تلك النوعية من الزواحف.
  •   تغطية كافة مواسير الصرف الصحي والبالوعات التي تتواجد في المنازل؛ حتى لا تصبح وسيلة لتسلل الثعابين إلى داخل المنزل.

كيف تخرج الثعبان من بيتك؟

  •   يعتبر الشيح من النباتات التي تتمتع برائحة نفاذة وله القدرة على  أن يخرج الثعبان من بيتك في وقت قصير، وهو متوافر لدى محلات العطارة وغير مكلف من الناحية المادية، ومن الممكن وضع النبات في الأركان المتواجدة في المنزل والتي يحتمل أن يتواجد بها الثعبان، وسوف يتراءى الأثر الفوري في طرده.
  •   تعتبر مادة بيكربونات الكالسيوم من المواد الفعالة التي يمكن عن طريقها طرد الثعابين من بيتك؛ من خلال نشرها في جنبات الشقة، وبالتالي يهرب الثعبان عند إشتمام رائحتها.
  •   الريحان من الأعشاب ذات التأثير الفعال في خروج الثعابين من بيتك، ومن الممكن وضعها على الأرضيات؛ لإحداث الأثر المناسب في طرد الثعابين.
  •   يُعد زيت السيارات المستخدم أو المحروق أحد الطرق التي تحمي المنزل من الثعابين، ومن الممكن القيام برشه على أرضيات المنزل، حيث يساهم ذلك في هروب الثعابين، كذلك يمكن رشه حول المنزل وعلى الشبابيك والأبواب، وبالتالي لن يجرؤ أي ثعبان على دخول المنزل.
  •   يُوجد العديد من مصائد الثعابين في الوقت الحالي، ومنها فخ الغراء الذي يمكن وضعه في المكان الذي يتوقع تواجد الثعبان فيه، ويمكن وضع أحد الأطعمة المفضلة لدى الثعبان، وليكن مجموعة من البيض، وبالتالي يدخل الثعبان الفخ، وبمجرد حدوث ذلك يلتصق الثعبان بالغراء، ويمكن التخلص منه.

ومن خلال ما سبق نكون قد أوضحنا كيف تخرج الثعبان من بيتك؟ بوسائل بسيطة وغير مكلفة ومتوفرة في الأسواق في ذات الوقت.

الكلمات المفتاحية:كيف أخرج الثعبان من المنزل؟، كيف يخرج الثعبان من البيت؟، ما هي طريقة إخراج التعابين من البيت؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *