كيف تحول كمبيوترك الى راوتر

هل فكرت يومًا في جعل حاسوبك الشخصي راوتر واي فاي؟ بالفعل يمكن تحقيق ذلك الأمر ولكن كيف تحول كمبيوترك الى راوتر؟ وما هي الخطوات التي تقوم بإجرائها لتحويل الكمبيوتر أو اللابتوب إلى راوتر لاسلكي؟ ولتحقيق هذه الطريقة سوف نقوم باستخدام برنامج رائع اسمه My wifi router من خلال الحاسب الشخصي، وفائدة هذه الطريقة هي أنها تساعدك على تكوين شبكة واي فاي من خلال الجهاز الخاص بك، بالتالي إمكانية الدخول اللاسلكي على شبكة الإنترنت من المكان الذي يتواجد فيه حاسوبك.

كيف تحول كمبيوترك الى راوتر

كيف تحول كمبيوترك الى راوتر؟

ومن خلال الخطوات التالية سوف نشرح لك الطريقة الصحيحة لتثبيت وضبط إعدادات البرنامج حتى تحصل على نتيجة مضمونة في النهاية.

  • من خلال كتابة اسم البرنامج على محرك البحث ستظهر لك أول نتيجة ثم قم بتحميل البرنامج على الجهاز ثم نبدأ بعملية تثبيت البرنامج بالطرق الاعتيادية مثله مثل أي برنامج بالضغط عليه ثم install ثم انتظر حتى يتم الانتهاء من عملية التثبيت.
  • بعد الانتهاء من عملية التثبيت سنضغط على كلمة Finish ثم سيفتح البرنامج معك وبطريقة تلقائية سيحول الحاسب الشخصي أو جهاز اللاب توب الخاص بك إلى راوتر تستطيع أن تستخدمه كشبكة واي فاي عادية.
  • سيظهر بعد فتح البرنامج حقول خاصة لاختيار اسم الراوتر وكلمة المرور حتى لا يسمح بأحد للتجسس على الشبكة الخاصة بك وسرقة سرعة الإنترنت، وإذا أردت عدم تفعيل هذه الشبكة فيمكن ذلك بكل سهولة من خلال خيار Deactivate Free wi-fi والمميز باللون الأخضر.
  • ملحوظة هامة يجب أن تنتبه إليها وهي أن هذه الطريقة تصلح فقط لأي جهاز يحتوي على wi-fi مثل أجهزة اللاب توب أما أجهزة الحاسب الشخصي العادية والتي تسمى PC فلا يمكن تحويلها إلى شبكة واي فاي إلا في حالة وجود كارت وايرليس حتى تستطيع الدخول على شبكات الواي فاي.

عالم الكمبيوتر والإنترنت مليئ بالخبايا والأسرار التي تساعد المستخدمين على الوصول لمرادهم، وذلك لأن عالم البرمجة واسع ولا نهاية له فيوم بعد يوم نرى البرامج وألعاب الفيديو تتطور لنحصل في النهاية على برامج رائعة مقابل رسوم مادية قليلة أو بدون دفع رسوم نهائيًا.

وإلى هنا نكون قد شرحنا لك كيف تحول جهازك إلى راوتر من خلال خطوات منظمة ومرتبة بأبسط الطرق.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحول الكمبيوتر الى راوتر,كيف تحول كمبيوترك الى راوتر,كيف تحول جهازك الى راوتر,كيف تحول الحاسوب الى راوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *