كيف تحول الماء الى وقود

المياه هي المصدر الوحيد للحياة ومن دونه سيهلك البشر، وتستطيع من خلال المياه زراعة العديد من النباتات بمختلف أشكالها، وبمختلف ألوانها، ولا يستطيع أي شخص عدم شرب المياه، ولا يوجد شيء على وجه الأرض حي إلا ويحتاج إلى الماء، ومعظم مخ الانسان يحتوي على مياه، وبذلك لا نستطيع الاستغناء عن المياه في أي مكان، وقد جعل الله الأرض مليئة بالأنهار والينابيع والمحيطات والبحار، وأنزل الله المطر من السماء ليروي به الأرض ويشرب منه الانسان والحيوان، وكل شيء حي على وجه الأرض.

كيف تحول الماء الى وقود

ولكن كيف تحول الماء الى وقود؟

لقد حاول الانسان بشتى الطرق استغلال هذه البحار والأنهار والمحيطات على وجه الأرض، حيث قام من خلال الماء بالشرب وشرب الحيوانات منه وزراعة كل ما يحتاجه الانسان ليأكل ويأكل منه الحيوان، وأيضا استخراج الأسماك منها.

ولكن الاستغلال الأكثر للإنسان للمياه من خلال استخراج الطاقة من المياه، فنجد أن البترول يستخرج من وسط المحيط وأيضا خروج الغاز منه، وأيضا قام الانسان ببناء السدود على الأنهار وذلك لتوليد التيار الكهربائي وبكميات ضخمة، وأيضا توليد الكهرباء من خلال طاقة الأمواج، والتي تعمل على التحرك وتحريك بطاريات داخل خراطيم على تلك الأمواج مما يجعل هناك توليد تيار كهربائي، وأيضا يتم زراعة طواحين مثل طواحين الهواء داخل البحر وداخل النهر وفي المحيطات ومع مرور التيار المائي على تلك الطواحين، تعمل على تحريك مواتير كبيرة أسفلها وبذلك تعمل على توليد الكهرباء.

والآن كيف تحول الماء الى وقود؟

قامت بعض الشركات مثل شركة Sunfire GmbH بعمل تطورات كيمائية، حيث قامت تلك الشركة بتحويل الماء وأيضا غاز ثاني أكسيد الكربون إلى وقود، وذلك داخل معمل عملاق سنة 2010.

حيث يتم أولا عمل عملية فصل جزيء الأوكسجين وذلك باستخدام ما يسمى بعملية التحليل الكهربائي أو ما يطلق عليها بالكهرلة، وذلك لكي يستخرج منه الهيدروجين.

ثانيا يتم استخدام الهيدروجين وذلك لكي يتم عمل عملية تحويل ثاني أوكسيد الكربون ورمزه CO2 إلى غاز أول أوكسيد الكربون co.

ثم يتم تحويل بعد ذلك غاز الهيدروجين وغاز أول أوكسيد الكربون إلى محروقات هيدروكربون.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف تحول الماء الى وقود؟

شاهد الفيديو التالي للتعرف على كيف تحول الماء الى وقود؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *