كيف تجعل ويندوز 7 عربي

كيف تجعل ويندوز 7 عربي؟ لعل بعضنا قام بتثبيت ويندوز 7 جديد ولكن قد يواجه البعض مشكلة عدم استطاعة الكتابة باللغة العربية أو قراء الكلام باللغة العربية، لأن الويندوز وقتها يكون باللغة الانجليزية وهي اللغة الافتراضية للوينوز بعد تثبيته على الجهاز، وقد قامت شركة “مايكروسوفت” بتطوير مجموعة من حزم اللغات المتوفرة بجميع لغات العالم تقريبًا، حيث أن الإصدار الرسمى لنسخة ويندز7 هو باللغة الانجليزية ولكن الكثير من الدول لا يتكلمون أو يجيدون التعامل مع اللغة الانجليزية، فكان لا بد على شركة مايكروسوفت أن تقوم بتطوير حزم وملفات تحويل الغة للتحويل من ويندز 7 انجليزي الى أي لغة اخرى بسهولة، وفي هذا المقال سوف نقوم بالإجابة على سؤال كيف تجعل ويندوز 7 عربي.

add-language

تغيير ويندز 7 من اللغة الانجليزية إلى العربية أو العكس هو عن طريق أداة تحديث الويندز “Windows Update” وسنقوم بتغيير واجهة ويندز 7 من انجليزي إلى عربي أو العكس من خلال تلك الأداة، ولكن هذا الاختيار سيتطلب وقتا أطول من الطريقة الثانية التى سنقوم بشرحها لاحقًا وهى خطوة واحده علمًا بأن رابط حزم اللغات للتحويل مباشرة دون اللجوء للخطوات الطويلة التالية متوفر على الموقع الرسمي لشركة “مايكروسوفت”، أيضًا يمكن عمل تحديث للويندوز من داخل الويندوز نفسه وأيضًا يمكن تحميل وتنزيل أداة تحديث الوينوز منفردة من موقع مايكروسوفت، ثم الضغط عليها بعد التحميل ثم التحديث الفوري للويندوز.

سنقوم بالذهاب الى Computer My ثم الضغط بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار خصائص “Properties” ثم ستفتح معنا نافذة بها الكثير من الخيارات سنختار منها Windows Update أو تحديثات الويندز إذا كانت نسخة الويندز لدينا باللغة العربية.

في بعض الأحيان يتم تعطيل التحديثات من قبل المستخدم نظرًا لوجود تحديثات كثيرة للغاية تأخذ مساحة كبيرة من القرص، وتقوم بسحب سرعة الانترنت في التحميل بالإضافة إلا أنها تأخذ وقت طويل في تثبيت هذه التحديثات وفي بعض الأوقات بعد تثبيت التحديثات وغلق الجهاز وفتحه مرة ثانية قد يستمر تقريبًا نصف ساعة في تثبيت هذه التحديثات، وفي حال أراد المستخدم فحص توافر تحديثات جديدة يتم الضغط على Change Settings ثم نقوم بالضغط على Check for updates.

aid4259744-v4-728px-Change-the-Language-in-Windows-7-Step-5-Version-3

لو كانت هذه المرة هي الأولى لعمل التحديثات فإنه سوف يطلب منا النظام تثبيت برنامج التحديثات، وإذا قمنا بتحديثات قبل ذلك فلن يطلب منك النظام شيئ، وسيقوم ويندز7 بالبحث عن التحديثات المتاحة الجديدة للجهاز، وعلينا الانتظار قليلاً بعد البحث عن التحديثات سيعطيك نوعان من التحديثات: الأول تحديثات هامة للويندز وهذه التحديثات هي تحديثات خاصة بالثغرات الأمنية ومعالجتها ضد القرصنة، حيث تقوم شركة ميكروسوفت بتحديثات دورية لويندز 7 يمكن تثبيتها في أي وقت.

والثاني: تحديثات اختيارية للويندز: وهذه التحديثات هي تحديثات إضافية يمكن تثبيتها أو لا حسب اختيار المستخدم، ومن ضمن هذه التحديثات حزم اللغات التى هي محل هذا الموضوع اليوم والتى من خلالها سوف نقوم بتغيير ويندز7 من عربي الى انجليزي أو من انجليزي الى عربي او من انجليزي الى فرنسي او من عربي الى فرنسي، أو أي لغة أخرى.

وبالطبع تلك الحزم أنت لست بحاجة إلى تحميل جميع الحزم، لأنه في حالة تحديث النظام يوفر الويندوز تحميل جميع الحزم الخاصة باللغة، وبالطبع هذا الأمر يأخذ وقت طويل ومساحة كبيرة أنت في غنى عنها، ويتيح النظام اختيار اللغة المطلوب تغييرها فقط من خلال النقر أمامها.

سنقوم بالضغط على الخيار الخاص بالتحديثات الاختيارية أو الثانوية للويندز، بعد الضغط على التحديثات الاختيارية سنقوم بالنزول لاسفل فسنرى جميع الحزم اللغوية المتوفرة في التحديث، وإذا كان الويندز7 بالانجليزية فلن نرى حزمة اللغة الانجليزية موجودة لانها من الطبيعي هي مثبتة فى النسخة الحالية بالفعل، وسنقوم باختيار اللغة التى نريد إضافتها في الويندوز مع اللغة الأصلية الافتراضية الأخرى، حيث يتيح النظام الجمع بين أكثر من لغة.

وعلى سبيل المثال سوف نقوم باختيار اللغة الفرنسية لكي تكون لغة إضافية أخرى بجانب اللغة الانجليزية مثلاً أو بدلاً منها، وبعد اختيار اللغة الفرنسية سنقوم بالضغط على خيار OK أو موافق ثم الذهاب مرة أخرى والضغط على التحديثات الأساسية الهامة ثم فتحها ثم إزالة التأشيرات من على كل التحديثات نظرًا لانها ستاخذ وقتا طويلا ومساحة كبيرة كما ذكرنا، ونحن نريد فقط أن نغير ويندز7 من اللغة الإنجليزي الى الفرنسية، ويمكن بعد ذلك تثبيتها فيما بعد والآن سنقوم بالضغط على تثبيت التحديثات “Install Updates” بعد أن قمنا باختيار اللغة المفضلة لدينا ونتأكد من اختيار والنقر على لغة واحدة فقط.

سيبدأ التثبيت وسيأخذ منا وقت يقدر تقريبًا بعشرين دقيقة، وذلك يعتمد على حسب إمكانيات الجهاز من معالج وذاكرة عشوائية وسرعة القرص الصلب وهكذا، والآن نحن في انتظار الانتهاء من التثبيت، وبعد الفترة المقدرة يتم تثبيت حزمة اللغة الفرنسية التي قمنا باختيارها على جهازي، والآن بعد التثبيت كيف تجعل وينوز 7 عربي من على الجهاز.

non_unicode_2

سنقوم بعمل “restart” أو إعادة تشغيل للجهاز لكى يقوم بتثبيت التحديث الذي قمنا بتثبيته، وعند فتح الجهاز سوف يقوم بالتثبيت مرة أخرى وسوف يستغرق منا حوالي 5 دقائق، والآن نذهب الى قائمة ابدأ أو “Start” ثم الضغط على لوحة التحكم “Control Panel” ثم من أعلى جهة اليمين بجانب “View By” سنقوم باختيار رمز مكبر “Large Icons” حتى يظهر لنا جميع الايقونات ثم نبحث عن إعدادات المنطقة واللغة ثم نقوم بالنقر عليها.

بعد الضغط على إعدادات المنطقة واللغة نضغط من القائمة الأفقية على “Keyboards and languages” ثم فى أخر النافذة أسفل كلمة “Choose a display Language” ثم اختيار اللغة الفرنسية ثم الضغط على خيار “Apply” ثم “OK” سيطلب منا تسجيل الخروج “Log Off now” ثم قم الدخول مرة أخرى.

الآن نضغط على إعدادات المنطقة واللغة ثم من القائمة الأفقية اختيار administrative”” ثم الضغط على خيار “Copy settings” ثم النزول الى الأسفل والنقر على اخر اختيارين ثم اضغط OK سيطلب منا إعادة تشغيل النظام وبعدها نكون قد انتهينا من الطريقة الأولى لتحويل ويندز سفن من لغة الى أي لغة أخرى.

يمكنك تحويل النظام من أي لغة إلى أي لغة أخرى حسب ما تريد دون أن تقوم بالتوجه إلى أحد مراكز الصيانة وتحمل تكاليف إضافية، نتنمى أن نكون قد وفقنا فى شرح هذا الدرس اليوم واي استفسار تريده يرجى وضع تعليق بالاسفل به نوع المشكلة، الان قم بتحميل حزمة اللغة التى تناسبك وتريد تثبيتها على جهازك، وليس فقط الحزم خاصة بويندوز 7، بل يمكن اختيار أي نظام آخر مثل ويندوز 8 أو ويندوز 10 واختيار اللغات المفضلة.

وبعد هذا الشرح سوف أضع لكم الرابط الرسمي لحزم جميع اللغات الخاصة بويندوز 7 من الموقعي الرسمي الخاص بشركة مايكرو سوفت، فما عليكم إلا الدخول إلى الرابط التالي ثم اختيار اللغة المراد إضافتها على النظام.

رابط جميع حزم اللغات المتوفرة:

https://goo.gl/2rww6H

الكلمات المفتاحية:
كيف تجعل ويندوز 7 عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *