كيف اعرف انى حامل بالملح

الحمل عند السيِّدات موضوع مفرح وخبر يبثُّ السَّعادة في قلب الأم والأب معاً ، وبالأحرى عند الشك لن يكون لدى المرأة الحامل الصَّبر لتنتظر شراء الاختبار من الصَّيدلية أو زيارة العيادة للتأكد .

فالحملُ تجربة مرهقة نفسيًّا و جسديَّا بنفس الوقت وغالبا ما يتعكَّر مزاج المرأة بشكل عادي نتيجة الحياة اليوميَّة ،  فأول ما يخطر ببالها عند تقلب المزاج و المعدة إنها حامل و أحيانا يكون الأمر مُزعجا  من كثرة التشبُّه و اختلاط الأمر و إصرار شديد بمعرفة هل هذه هي أعراض الحمل ؟  دون ذكر لتعب و ضجيج الحياة اليوميَّة سيكون من اللَّطيف وُجود  حل بالمنزل بشكل دائم دون وجوب  تضييع الوقت و التأكد بأسرع وقت ممكن …

هذا المقال يعلِّمك سيِّدتي طريقة الكشف عن الحمل بِواسِطة الملح .

بعد أربع وعِشرون ساعة من حدوث الحمل ينشط بجسم المرأة هرمون HCG    وينتشر بكل جسمها و يمكن أن يُرصَدَ في البول .

خلال ثلاثة أيام من الإخصاب حيث ينشط هذا الهرمون  بشكل أقوى و يمكن معرفة أنها حامل بواسطة اختبار بسيط ..

طريقة تحليل الحمل بالملح : ببساطة قومي بملء نصف كوب من الملح و ضعي بالكوب كميَّة مناسبة من بولِك ولابدَّ أن يكون بول في وقت الصَّباح وذلِك لِارتِفاع نسبة هرمون الحمل فيه .

نتيجة الاختبار : يَتِمُّ معرِفة نتيجة الاِختِبار عندما يحدُث تفاعُل بين الملح و البول ويكون هذا التَّفاعُل عِبارة عن رغوة كثيفة مِثل الفوران .. أما إذا لم يحدث حمل فلن ينتج تفاعل أبدا .

أعلمك سيدتي أن النتيجة ليست مضمونة دائما وانك  لن تكوني قادرة على الاعتماد على تحليل الحمل بالملح  كليًّا فعاجلا أم آجلاً سيكون عليك دائما قطع الشكِّ باليقين بزيارة عيادة الطَّبيب الوحيد الذي يقدر على تأكيد ذلك لك … فهذه التَّجرُبة تبيِّن لكِ 60 % فقط من ما يحدث فعلاً شأنُها شأنُ التجارِب الأخرى ..الجافيل .. الزَّيت… إلى آخِرِه من التَّجارُب البسيطة .