كيف اسعد زوجتي

كيف أسعد زوجتي

كيف أسعد زوجتي

الزوجة هي الشريكة في الحياة .. تتشارك معها كل شيء وتصبحُ أساس حياتك الذي لا تستطيع الاستغناء عنه,ولكن كثيرٌ من الرجال يريدون معرفة طرقٍ تقرّبهم أكثر من زوجاتهم عن طريق إسعادهن .. وها نحن ذا سنعرض عليكم بعض الطرق المهمة آملين أن تستفيدوا منها.

زوجتك شريكة حياتك

الزوجة هي شريكة الحياة وذلك يعني أن يتشاركا كل شيء من أسرار و أغراض ويقفا مع بعضهما في جميع أمور الحياة السيئة و الجيدة , فعندما تعطي زوجتك قيمةً كبيرة وتضعها كتاجٍ على رأسك ستشعر بسعادة غامرة وبأنك تهتم بها و تحبّها وتريد إسعادها, فمثلاً عندما تحدثها عن عملك و تطلب نصيحتها ستبادلك ذلك وستشعران بسعادةٍ كبيرة.

مصارحة زوجتك يقوّي من علاقتكما

مصارحتك لزوجتك بكل شيء تراه هو أمر هام فإن رأيت منها أمراً خاطئاً أخبرها بهدوء و بأضرار هذا الأمر وبأنك تقول هذا لأجلها فحينها ستشعر بكم أنت تهتم بها ولكن إن كان أمراً خطيراً يضر بها فيجب أن تؤنبها ولكن بنفس الوقت لا يجب أن تستخدم العنف أو الأسلوب الفظ بل يجب أن تخبرها بضرر هذا الأمر و أنه خطير عليها و أنك تخاف عليها فقط وتريد مصلحتها .. حينها ستشعر بحبّك و اهتمامك بها و ستشعر بسعادة غامرة.

الكلمات الجملية تسعدها

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”الكلمة الطيبة صدقة.” فكم من كلماتٍ بسيطة تخرج من قلبك تسعد قلباً آخر فعندما تنادي زوجتك بعزيزتي و حبيبتي تشعر بالسعادة حتى ولو أصبح أمراً اعتيادياً يمكنكَ في كل مرة تغيير الكلام و يمكنك إرسال رسائل شعرٍ و حب لها ولا تقل بأني بقربها دائماً وليس هناك حاجة لذلك, بل هو أمرٌ جميل بين الزوجين وإن كنت لا تحب الكتابة فيمكنك أن تقول لها ذلك مباشرة و تسعدها بها, و اشكر لها عملها فعندما تراها تبذل جهدها في أمور المنزل فاشكرها و عندما تراها تتزين لأجلك امدح جمالها بكلماتٍ لطيفة وعند الغداء اشكرها على الطعام و أظهر لها مدى إعجابكَ به و بأنك تقدر جهودها .. و هذه أمورٌ مهمة لا يهتم بها الكثير.

شاركها في العبادات

إن المشاركة في العباداتِ أمرٌ جميل فعندما ترى زوجتك بأنك تساعدها على الوصول إلى الطريق المستقيم ستشعر بكم تهتم بها و تحبّها و تريد أن تدخل الجنة معها .. أسعدها بذلك .. تحدث عن الله و عن الجنة معها, علّمها و أرشدها وكُن معها.

المرأة كالطفل الصغير

المرأة تحب الاعتناء والاهتمام بها كالطفل الصغير, تحب الدلال, وتسعد بأبسط الأمور .. فهديةٌ صغيرة منك لها مهما كانت ستكون أغلى شيءٍ لديها .. تذكرها بذلك في كل مناسبة وتذكرها بغير المناسبات! وردةٌ حمراء تعبّر عن حبك .. إحضار الغداء عندما تكون متعبة تعبّر عن اهتمامك .. قطعة إكسسوارٍ جميلة تعبّر عن اعتنائك بها .. و أي شيءٍ آخر سيغمرها في السعادة وستعلم بأنها تملك أفضل رجلٍ في العالم.

اسأل زوجتك عن ما تريد

أبدي لزوجتك اهتمامك بما تحتاجه .. خصوصاً إن كنتما حديثا الزواج فالزوجة تكون في البداية خجولة من الطلب ولذلك قم بسؤالها ..” هل أنتِ بحاجةٍ لشيءٍ ما ؟ أخبريني بأي شيء! فأنا زوجك وإن لم تخبريني فذلك سيحزنني, فما تحتاجينه أحتاجه ..فأنا وأنتِ واحد.”

هذه الكلمات مهمةٌ جداً وستبعث في قلبها السعادة والثقة بك.

تبادل الثقة بين الزوجين

إن الثقة العمياء بين الزوجين تعطيهما سعادةً أبدية وإن ما يجلب الثقة أن تعلم المرأة مدى إخلاص زوجها لها فتراه لا ينظر لغيرها ويغض بصره, يهتم بدينه, ويحبّ زوجته, يعطيها حقها كاملاً و لا يقصّر بشيء .. حينها ستعلم كم هو مخلصٌ لها و تسعدُ بذلك.

 

لا تكن فظاً و غليظاً بالكلام

إن أسلوبك مع زوجتك يعطيك النتيجة فإن كان كلامكَ لها طيباً .. محبّاً .. بلا شتمٍ و بتفهم و منطقي فسترى الاحترام قد أتى لك .. ولكن! إن كنت فظاً و ذو لسانٍ سليطِ وتشتم بلا اهتمام فلن تجد أي نتيجة مرضية.. إن الزوجة تحب الكلام الجميل الطيّب والكلام السيء يبعدها عنك وينفرها ويحزنها بشكلٍ كبير.. فالزوجة تحتاج الاهتمام وكلما وجدته بكلامك و تصرفاتك ستكون أسعد زوجة.

هناك الكثير من الطرق البسيطة التي تسعدها .. فقط أعطها الحب الحقيقي و اهتم بها وسترى العجب فالإحسان بالإحسان و لزوجة ستبادلك ذلك وستعيشان بسعادةٍ أبدية بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *