كيف أهتم بشعري

كيف أهتم بشعري سؤال يحير الكثير من النساء فما هي إجابته ؟

مع تغير الفصول قد يتعرض الشعر لبعض التلف وفقدان الرطوبة، مما يعني أنك في حاجة لبعض التغييرات في روتين العناية بشعرك فيصبح الشعر خلال هذه الفترة عُرضة للجفاف والمظهر السيئ، حيث يحتاج إلى الترطيب الجيد لحمايته واستعادة النعومة والتألق. ومن خلال هذا المقال سنقدم إليك مجموعة من أفضل الخلطات لترطيب وتنعيم الشعر الجاف وحمايته من عوامل التلف.

كيف أهتم بشعري

كيف أهتم بشعري

كما نمدك ببعض المكونات الطبيعية والمتوفرة في كل بيت تقريبا، حضريها بنفسك وستذهلك النتائج.

*وصفات لتنعيم الشعر*

1_ البيض وزيت الزيتون

اخلطي صفار بيضيتين مخفوقة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يستخدم الخليط على الشعر لمدة 15دقيقة. ثم يشطف جيدا بالماء والشامبو. فالبيض مصدر غني بالبروتين الأساسي لتكوين الشعر، أما زيت الزيتون فيساعد على ترطيب الشعر بفعالية واستعادة اللمعان الطبيعي والتألق.

 2-  الموز مع زيت اللوز الحلو

اخلطي موزه مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدا.

يساعد الموز على تغذية الشعر وتقوية الجذور، بينما يساعد زيت اللوز على استعادة الرطوبة اللازمة وتنعيم الشعر.

3 – الألوفيرا وزيت جوز الهند

كل من الألوفيرا وزيت جوز الهند من المكونات الأساسية في العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة، نظرا لفوائدهما الجمالية .

  • اخلطي 2 ملاعق من هلام الألوفيرا مع 2 ملاعق من زيت جوز الهند الدافئ ، يستخدم الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم يشطف جيدا بعد ذلك.

4 – العسل وزيت جوز الهند

وهو العلاج الأمثل للشعر التالف، فيساعده على استعادة الرطوبة الطبيعية نخلط  2 ملاعق من العسل مع 2 ملاعق من زيت جوز الهند الدافئ، نستخدم الخليط على الشعر المبلل، ويترك لمدة 40دقيقة ، ثم يشطف جيدا بالماء.

*وصفات لإطالة الشعر*

 1_ وصفة لإطالة الشعر وكثافته

نقوم بمزج زيت الخروع وزيت الجرجير وزيت اللوز الحلو وزيت الصبار بكميات متساوية ويوضع مزيج هذه الزيوت على الشعر من الليل حتى الصباح ثلاث مرات في الأسبوع.

2 – وصفة تطيل الشعر وتوقف تساقطه وتقويه

نجمع جذور نبات الأرقطيون الخضراء  أو اليابسة، و نقطعها قطعا صغيرة وننقعها في ماء أذيب به كمية من الصابون لمدة 24ساعة، ثم نصفيه ويغسل به الشعر مرة إلى مرتين في الأسبوع.

وتكون الفائدة إذا مزجنا زيت جذور نبات الأرقطيون مع كمية متساوية من زيت اللوز أو زيت الزيتون يدلك به الشعر مرتين كل أسبوع.

*وصفات لجفاف أو ضعف أو سقوط الشعر*

1-زيت الكافور وزيت القرنفل

نجهز مزيج من زيت الكافور وزيت القرنفل بنسبة3-1 ويستخدم في دعك فروه الرأس لمقاومة سقوط الشعر.

2 – زيت الخروع وزيت الحصالبان

نستخدم خليط مكون من 4 ملاعق كبيرة من زيت الخروع و4 قطرات من زيت الحصالبان. يستخدم دافئا في دعك فروه الرأس والشعر ثم يلف بفوطة ليلة كاملة وفي صباح يغسل الشعر بغسول الشامبو.

إرشادات عامة لمقاومة تساقط الشعر

لابد من الاهتمام بالناحية الغذائية وخاصة تناول قدر كافي من البروتينات مثل (اللحوم والأسماك واللبن ومنتجاته)

والأطعمة الغنية بالحديد و يفضل لهذا الغرض الاعتماد على تناول عصير البنجر و يفضل تناول خميرة البيرة، لما تحتويه من فيتامينات ومعادن ضرورية لصحة الشعر. واختيار غسول شامبو خفيف للشعر مثل المحتوي على أعشاب مفيدة أو شامبو الأطفال. واستعمال بلسم غني بالبروتين بعد غسل الشعر بالشامبو. معاملة الشعر برفق مثل تجنب تمشيطه بعد الغسل مباشرة واستخدام مشط ذي أسنان متسعة وتجنب عمل صبغ الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *