كيف أسوي مكرونة باللحم المفرومة

كيف أسوي مكرونة

كيف أسوي مكرونة

المقادير:

نصف كيلو مكرونة.

نصف كيلو طماطم.

زيت.

ملح.

فلفل أحمر.

طريقة التحضير:

نضع إناء به ماء على النار ونتركه ليغلي، ثم نضع عليه ملح وقليل من الزيت، وهناك من لا يعرف مقدار الملح بالمضبوط ولحل هذه المشكلة نتذوق الماء حتى يصل إلى درجة ملوحة البحر وبعد أن تغلي الماء نضع فيه المكرونة ونقلبها باستمرار حتى تنضج ونصفي المكرونة من الماء ونبردها بماء حتى تبرد تماما.

وأما عن طريقة عمل الصلصة فنضع الزيت في إناء ونضعه على النار ونتركه  يسخن، ثم بعد ذلك نفرم الطماطم في الخلاط ونضعها على الزيت ونتركها على النار ونضع معها الملح والفلفل الأحمر ونقلبه ونتركها حتى تنضج.

نأتي بالمكرونة المصفاه ونضع عليها الصلصة ونقلبها ونضعها على نار هادئة لمدة عشر دقائق ونقدمها ساخنة وبالهنا والشفا.

طريقة أخرى لتحضير المكرونة:

نضع الزيت في وعاء ونتركه يسخن، ثم نضع عليه المكرونة بدون سلق ونقلبها لتحمر، ونصب فوقها الصلصة ونقلبها ونضع عليها كوبان من الماء أو الشوربة ونضع الملح والفلفل ونتركه لينضج.

طريقة أخرى لعمل المكرونة:

المقادير:

نصف كيلو مكرونة.

نصف كيلو طماطم.

ملح.

حبة فلفل أحمر.

بصلة مقطعة قطع صغيرة.

زيت.

ماء لسلق المكرونة.

طريقة التحضير:

تسلق المكرونة في الماء المغلي والملح وقليل من الزيت وتصفى ونتركها لتبرد، ثم نشوح البصل في الزيت ونضع عليه عصير الطماطم والملح والفلفل ونتركها لتتسبك، ثم نضع على الصلصة المكرونة المسلوقة ونقلبها حيدا ونتركها على نار هادئة لمدة لا تزيد عن عشر دقائق ثم تقدم ساخنة مع كفتة وبطاطس شيبسي.

طريقة أخرى لتحضير المكرونة:

نصف كيلو مكرونة.

نصف كيلو طماطم.

ثوم مهروس.

ملح.

فلفل أبيض.

ماء لسلق المكرونة.

زيت.

نسلق المكرونة كما اعتادنا في الماء المغلي والملح والزيت، ونصفيها ونبردها بماء بارد، وبعد ذلك نحضر الصلصة بأن نضع الزيت يسخن ثم نضع فيه الثوم ونقلبه حتى يصفر لونه ونضع عليه الطماطم المفرومة ونقلبها ونضع الملح والفلفل الأبيض ونتركها لتتسبك ثم نضع عليها المكرونة ونقلبها جيدا ونتركها على نار هادئة حتى تمام النضج ونقدمها في أطباق وبالهنا والشفا.

وهناك من يترك المكرونة بيضاء ويضع على وجهها الصلصة.

كما أن هناك المكرونة باللحم المفرومة:

المقادير:

ربع كيلو لحم مفروم.

نصف كيلو مكرونة قلم.

ملح.

زيت.

فلفل أسمر.

فلفل قطع.

ماء لسلق المكرونة.

طريقة التحضير:

نسلق المكرونة في الماء المغلي والملح وقليل من الزيت، ونضعها في طاجن ونضع عليها الصلصة واللحم المفروم المعصج ونقلبها وغطي الطاجن بورق فويل وندخله الفرن ونقدمه سخن وبالهنا والشفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *