عالم ما تحت الأرض

جميعنا ندرك أن الكرة الأرضية هي عبارة عن كرة ضخمة جداً تقع في هذا الكون الواسع، كما أن يعيش سكان الأرض على سطحها، وقد وجدت العديد من النظريات التي تبحث في ذلك الكون الواسع واهتمت بدراسة هذه الأرض، نص بعض هذه النظريات على أن الأرض تحتوي على تجويف في داخلها، وهذا التجويف يصلح لقيام حياة، بل بالفعل توجد حياة مختلفة في هذا التجويف، كما يعيش فيه كائنات أخرى لا يعرفها الإنسان، لكن علمياً يعرف جميع البشر أن الأرض لا تحمل بداخلها سوى عدة طبقات صخرية، لكن العلماء قد قاموا بإبطال هذا الإثبات، وهؤلاء العلماء اثبتوا أن التجويف يحدث بطريقة معينة عن طريق الزلازل وغيرها، ويظل الإنسان يتساءل هل حقاً تحتوي الأرض على تجويفات بداخلها.

%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85-%d9%85%d8%a7-%d8%aa%d8%ad%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b1%d8%b6

مكونات هذه الأرض:

توصل العلماء على أن الأرض تتكون من عدة طبقات وأطلقوا عليها القشرة الأرضية، والغلاف، وكذلك ما يسمى بنطاق ضعف الأرض، والوشاحين الأعلى والأسفل، وأخيرا النواتين الداخلية والخارجية، ومع وجود التطور التكنولوجي نجد أن العلماء أصبحوا أكثر اهتماماً وبحثاً لمعرفة الأرض وأسرارها، والتوصل لما تحتويه هذه الأرض من كنوز مخفية والتعمق أكثر في الكون الواسع، لكن هؤلاء العلماء لم يتمكنوا من الوصول لأعماق بعيدة من الأرض برغم هذا التقدم التكنولوجي الكبير، ويرجع ذلك لأن درجة الحرارة تزداد كما يزداد الضغط، فلا يستطيع إنسان أو حتى المعدن تحمل هذه الحرارة.

عالم الأرض:

أصبحنا الآن نعيش في القرن الواحد والعشرين، لكن مع ذلك لم يتمكن الإنسان من معرفة بعض أسرار الأرض والكون الواسع من حوله، مثل عصر الديناصورات ولغز مثلث برمودا وغيرها، لكن مع ذلك تم التأكد من قبل بعض العلماء بأن يوجد حياة وعالم أخر تحت الأرض، وقد وضعوا هؤلاء العلماء العديد من الأدلة التي تثبت ذلك، وأهمها قصة يأجوج ومأجوج التي تتضمن نوع من الإعجاز القرآني، وذلك الدليل أن قد قيل أن ذو القرنين تمكن من حبس يأجوج ومأجوج تحت الأرض، وبعد حبسهم قاموا بالحفر ليكونوا من سكان أسفل الأرض، ومن هذه القصة استدلوا العلماء على وجود حياة تحت الأرض، ووجود مخلوقات ومدن.

ومن الواجب ذكره أن معرفة الإنسان لما يوجد من أسرار داخل الأرض لا يجب أن تستخدم في إلحاق الضرر، فهذه المعرفة لا تعطي الحق لأحد بأن يترك آثار ضارة على محيط الأرض الخارجي، بل يجب أن يستخدم الإنسان المعرفة والعلم في إصلاح الأرض، فقد خلق الله الإنسان وتركه مخيراً ليفعل ما يتفق مع مصلحته دون التعارض مع مصالح الآخرين.

المعالم تحت الأرض:

أكد العلماء أن يوجد العديد من المعالم الموجودة تحت الأرض، والتي تم اكتشاف بعضها والبعض الآخر لم يتوصل إليه، ونجد أن من هذه المعالم ما يلي:

تم اكتشاف العديد من المدن والتي توجد تحت الأرض، ووجد العلماء أن أكبر هذه المدن هي التي تقع في منطقة كابادوكيا والتي توجد في تركيا، وتقع حول تلال نوشهر، وقد بلغ عمرها 5000 عام.

اكتشف الإنسان العديد من العملات المعدنية، والتي كانت مدفونة في باطن الأرض ولا يعرف عنها شيء.

وجدوا العديد من التحف القديمة والتي وجدوها منتشرة في أماكن مختلفة من العالم تحت الأرض وهذا يدل على الحياة في باطن الأرض.

ومن هذه المعالم أيضا، والأشياء التي لا يمكن أن ننسى ذكرها، وهي ما تم اكتشافه من تماثيل وغيرها والتي وجدوها مخفية في باطن الأرض في أماكن متنوعة.

وأيضا من تلك المعالم المومياء التي تم اكتشافها في باطن الأرض، وأصبحت الآن قطع أثرية.

كما أن هناك كميات كبيرة من الأحجار الكريمة الرائعة ذات الألوان المختلفة والتي وجدوها أيضاً في باطن الأرض.

لم تتوقف الاكتشافات على هذا الحد بل مازال العلماء يسعون ليكتشفوا المزيد من أسرار هذا الكون الواسع ويبذلوا العديد من الجهود من أجل التوصل لما هو مخفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *