طريقة استخدام السناب شات

 انتشر موقع التواصل الاجتماعي سناب شات بين رواد شبكات التواصل الاجتماعي بشكل واسع، سناب شات هو تطبيق جديد وجميل ولكنه غير آمن وسهل الاختراق، سناب شات عبارة عن لقطات لا تتعدى مدتها 10 ثواني. لذلك فهو يتيح لك رؤية لقطات من تتابعهم أكثر من مرة خلال 24 ساعة فقط، ﻷنه وبعد ذلك ستختفي تلك اللقطات من حسابك وحساب متابعيك على حد سواء.

طريقة استخدام السناب شات

طريقة استخدام السناب شات

وهذه الميزة واحدة من أهم الميزات التي أكسبت على السناب شات شهرة كبيرة وفي وقت قصير.

 كيف أسجل في السناب شات ؟

فقط حمل التطبيق وادخل بعدها أملأ استمارة البيانات وهكذا صرت تملك حسابا على الموقع. عندما تفتح التطبيق ﻷول مرة ستظهر بوجهك الكاميرا الأمامية اسحب الشاشة على الجهة الثانية ﻹضافة حسابات أي شخص تريد متابعته .

 إذا كان هناك أصدقاء أضافوك ستتحول علامة + إلى اللون البرتقالي، انقر عليها لتحميل ما تريد من حسابات أخرى. عندما يتحمل يجب أن تضغط على الشاشة طوال وقت المشاهدة.

عندما تضيف مقطع فيديو أو صورة ستظهر لك على الصفحة الرئيسية المعلومات الموضحة في الصورة التالية وستظهر لك أيضا حسابات عالمية كثيرة يمكن أن تخفيها بالضغط على علامة المربع.

كيف أضيف حسابات أخرى على سناب شات؟

 اضغط على رمز الكاميرا مطولا لالتقاط فيديو ، بعدها انقر على الشاشة ليظهر لك مستطيل الكتابة وهنا يمكنك الرسم ، حذف الصورة ، إلغاء الصوت من الفيديو أو حفظ المقطع بالأستوديو ثم انشره فورا في حسابك .

صفحة المحادثات في سناب شات:

لابد من الضغط مطولا على الاسم رؤية المقطع أو الصورة وعند البدء في المحادثة يتم سحب الشاشة. إذا كان الطرف الثاني على الخط وتريد أن تكون المحادثة وجها لوجه، اضغط على الكاميرا واسحبها إلى الأعلى وستظهر لك صورة نصفها كاميرا أمامية ونصفها الآخر كاميرا خلفية.

اكتشف !!

خدمة أطلقتها سناب شات هي خدمة اكتشف أو ديسكوفري المخصصة لبث الأخبار من مصادر متنوعة من العالم، الخدمة الإخبارية الجديدة التي تقدمها سناب شات مماثلة ﻷي خدمة إخبارية متكاملة، حيث سيكون هناك فريق يسهر على الخدمة وعلى تحديث الأخبار والمحتوى كل 24 ساعة.

 سناب شات موقع رائع ومتميز حسب ما استعرضناه أعلاه وأهم ميزاته هو أنه يحذف جميع الصور والفيديوهات خلال 24 ساعة فقط من تداولها بين المستخدمين ورواد الموقع، وطبعا كغيره من وسائط شبكات التواصل الاجتماعي فقد نجح وفي وقت قصير في تقرير المتواصلين عبره ورواده في نقل تفاصيلهم التي يريدون مشاركتها مع أصدقائهم.

ولكن وعلى الرغم من هذا وأيضا كغيره من مواقع التواصل الاجتماعي له سلبيات وجوانب سيئة كثيرة، فبعدما اعتبر الكثيرون هذا الموقع آمن واطمأنوا له ووثقوا به وذلك ﻷن رؤية مقطعهم لمدة 10 ثواني فقط بالإضافة إلى أن أي شخص يصور مقاطعي يكون مكشوفا عندي.

لكن مع الأسف هناك برامج أخرى تستطيع تحملها عندما يصلك إشعار بمقطع سناب شات تتجه للبرنامج الآخر وترى حسابات الذي أرسل لك المقطع وتراه مرة ومرتين وأيضا تستطيع الاحتفاظ به بدون أن يعرف صديقك الذي أرسل لك الفيديو. لذلك احذر من نشر وإرسال أي صور شخصية أو مقاطع خاصة وتذكر أن التطبيق تم اختراقه وحفظ مقاطع الفيديو والصور فيه من طرف المخترقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *