أكلات ووصفات جديدة لكل ربة منزل

التفكير في وجبة الغذاء علي وجه الخصوص هي مشكلة تواجه ربات البيوت وأيضاً النساء العاملات.

نحن نشعر بالمشكلة التي تواجهيها يومياً لذلك قمنا بإحضار بعض الوصفات التي ستجعل التفكير في الطعام من أسهل الأشياء بالنسبة لكِ سيدتي :

لعشّاق الدجاج : إن الدجاج من أسهل وأشهى الأطعمة التي يمكنك إعدادها بالإضافة إلي أنها وصفة صحية، نقدم لكي وصفة الدجاج المشوي التي يمكنك إعدادها بمكونات متوفرة في منزلك يومياً :

المكونات :

دجاجة كاملة غير مقطعة.

 أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون حيث أنه أفضل صحياً.

 ربع كوب من عصير الليمون.

 ملعقة كبيرة من الخل.

 ملعقتان كبيرتان من بهارات الكاري.

 ملعقة صغيرة من الكمون.

 ملعقة صغيرة من الكزبرة الناعمة.

 ملعقة صغيرة من الكركم.

 ملعقة كبيرة من الملح.

 ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

 ملعقة صغيرة من البابريكا.

 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

 نصف ملعقة صغيرة من الشطة.

 ثمانية فصوص من الثوم المهروس.

 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم.

 حبة من الفلفل الأخضر.

 حبة كبيرة من البصل.

 حبتان حجم كبير من البطاطا.

 حبتان حجم كبير من الجزر.

 ثلاث حبات من الكوسا.

أكلات ووصفات جديدة لكل ربة منزل

أكلات ووصفات جديدة لكل ربة منزل

طريقة التحضير:

ضعي الدجاج في وعاء واغمريه في الماء ثم ابدئي بتنظيف الدجاج بالماء والقليل من الملح والدقيق، ويمكنك إضافة زيت الزيتون و خل التفاح بكميّات قليلة، ثم ابدئي بفرك الدجاج جيداً لإزالة الدهون المتراكمة.

  بعد أن تنتهي من عملية تنظيف الدجاج اعملي على تتبيل الدجاج بإضافة جميع أنواع البهارات السابق ذكرها والتوابل الخاصة بالدجاج المشوي في حال توافرها والملح ثم باستخدام السكين قومي بعمل عدة شقوق على ظهر الدجاج.

 أحضري وعاء وضعي فيه المقادير التالية: زيت الزيتون، وعصير الليمون، والخل، والبهارات، والكمون، والكزبرة، والكركم، والملح، والفلفل الأسود، والبابريكا، والشطّة، والثوم المهروس، والزنجبيل المفروم، ثم اخلطيهم مع بعضهم البعض، ثم وزّعي هذا الخليط من البهارات على الدجاجة من الخارج ومن الداخل حتى تتأكدي من أن الدجاج قد تشرّب التوابل جميعها وقد وزعت بشكل جيّد عليها.

 قشّري كمية مناسبة من البصل، بعد ذلك ابدئي بتقطيعه إلى أرباع ثم ضعي البصل في داخل الدجاجة بكميات جيدة حسب رغبتك. أحضري الخضروات التي تحبين أن تُحضّري الدجاج المشوي معها؛ كالكوسا، والجزر، والفلفل الأخضر، والبصل، والبطاطا، وابدئي بتقطيع الفلفل الأخضر إلى مكعبات صغيرة الحجم، وتقطيع الكوسا والجزر والبطاطا إلى أرباع وذلك بعد تقشيرهم، ثم ضعي القليل من خليط البهارات الذي قمتِ بتتبيله بالخطوات السابقة على الخضروات.

 أحضري كيس فرن حجم وسط خاص للدجاج المشوي تجدينه في محلات البيع المنتشرة في أي مكان وذلك لإجراء عملية الشواء داخل الفرن ثم ضعي الدجاجة التي قمتِ بتتبيلها بالبهارات والخضروات التي جهزتيها مسبقاً ثم ضعيهم داخل الكيس الذي جهّزتيه، ثم أغلقيه جيداً حتى لا يتسرب الهواء داخله وضعي الكيس في صينية.

 سخّني الفرن عند درجة حرارة 180مْ، وذلك لتسريع عملية شواء الدجاج بشكل سريع وفعال , أحضري صينية حجم وسط تتناسب مع حجم الدجاج وعددهم، ثم ضعي الكيس داخلها بعد ذلك أدخلي الكيس إلى الفرن لمدة ساعة ونصف حتى تبدأ عملية الشواء جيداً وتبدأ الخضروات بالنضوج والدجاج يشوى جيداً، ثم ينضج الدجاج ويصبح لونه مائل إلى الذهبي، حينما ترين لون الدجاج أصبح مائلاً إلى اللون الذهبي، أخرجي الصينية وجرّبي أن تفحصي الدجاجة بغرز شوكة في الدجاج كي تتأكدي من أنه قد تم نضجه، فإن انتهت عملية نضج الدجاج وشوائه أخرجي الصينية من الفرن وقومي بإطفائه وتحضير الأطباق لتقديم الدجاج، وإن لم يتم نضج الدجاج بعد، أعيدي الصينية إلى الفرن حتى ينتهي الدجاج من عملية شوائه تماماً.

أحضري طبق التقديم وقدمي الدجاج والخضروات وإلى جانبها سلطة الخضروات بعد ذلك قدمي الطبق  وتمتعي مع أسرتك بطبق لذيذ وشهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *