كيف تصنع الموزاريلا في المنزل

كيف تصنع الموزاريلا فى المنزل؟ تعتبرالجبنة الموزاريلا من أكثر الأنواع شهرة في العالم وهي معروفة بقوامها المطاطي ومذاقها الشهي ولهذا هي المفضلة لدى الكثير من الناس وخصوصًا الأطفال وهي تدخل في صناعة المعجنات والبيتزا، فهي في بعض الأسواق باهظة الثمن مقارنة بتكلفة صنعها في المنزل ولهذا سوف نقدم لكم طريقة صنعها في المنزل بتكلفة أقل من الأسواق.

كيف تصنع الموزاريلا في المنزل

المكونات:

4 لتر من اللبن كامل الدسم يكون بحرارة الغرفة حتي لا يطول في عملية التسخين.

ربع كوب من الماء المعدني.

2 حبة من المنفحة من النوع النباتي.

ملح حسب الرغبة.

ربع كوب من الخل.

الطريقة:

في إناء عميق يسكب اللبن بداخله ويتم تسخينه وتقليبه بين كل فترة و الأخري حتى تصل درجة حرارة إلى 35 مئوية يرفع من على النار لأن هذه الدرجة مثالية للتجبن، يتم طحن المنفحة جيدًا وتذاب في كمية من الماء المعدني وتترك جانبًا نضيف الخل إلى اللبن ويرفع على نار هادئة وعدم التقليب له ثم نضيف المنفحة مع التقليب، ثم يرفع من على النار ويترك في مكان دافئ حتى إتمام عملية التجبن في مدة ساعتين ونصف أو على حسب نوع اللبن.

وبواسطة سكين يتم تقطيع الجبن المتكون ونتركه حتى يتماسك وينقل بعد ذلك في قدر أخر يوضع به قطع من الشاش وينقل بها الجبن للتخلص من كمية الشرش وتغطى بقطعة من الشاش وتترك لمدة ليلة كاملة حتى يتم تصفيتها تمامًا، تقسم الجبن إلى أربع أقسام وتشكل على شكل دائرة ونقوم برش الملح عليها وتوضع في الشاش مرة أخري ليتم تصفيتها من الماء الناتج عن رش الملح ونتركها لمدة ساعتين ونعصرها جيدًا للتخلص من الماء ثم تغلف بقطع النايلون وتوضع في الثلاجة لحين أستخدامها.

الكلمات المفتاحية:
كيفية صنع جبنة الموزاريلا في البيت,كيف يتم صنع جبنة الموزاريلا,كيف تصنع الموزاريلا في المنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *