كيف تحميل واتس اب على الكمبيوتر

أعلنت واتس آب منذ فترة عن إتاحة تحميل التطبيق الأول للمراسلة الكتابية والصوتية والمرئية في العالم لأول مرة على أجهزة الكمبيوتر، وهذا جاء بعد طول انتظار من المستخدمين الذين كانوا بحاجة ملحة للعمل على التطبيق والتحدث مع أصدقائهم من خلال أجهزة الكمبيوتر وليس فقط من خلال الهواتف الذكية وأجهزة التابلت، ونقدم لكم في هذه المقالة خطوات مفصلة عن كيفية تحميل تطبيق واتس آب على جهاز الحاسوب الخاص بكم، وفي أجزاء أخرى من المقالة معلومات كثيرة عن هذا التطبيق الرائع.

خطوات تحميل واتس اب على الكمبيوتر:

  • – سنقوم بتحميل أحدث نسخة من التطبيق whatsapp على الهاتف الذكى الخاص بنا من خلال الدخول على متجر جوجل بلاي ثم اختيار التطبيق ثم الضغط على خيار تحديث، وفي الطبيعي يقوم التطبيق بتحديث نفسه بطريقة تلقائية إذا كانت توجد مساحة تخزين كافية لنزول ملفات التحديث، وإذا لم توجد في الهاتف مساحة كافية فيمكن إخلاء مساحة ثم تحديث التطبيق بكل سهولة.

2409236-1919990728

3- سنقوم بعدها بالدخول على الرابط التالى:

https://web.whatsapp.com/ ثم سنجد موجود بها كود منقوش كبير، هذا الكود هو لتوصيل جهاز الجوال الخاص بنا مباشرةً على صفحة الويب المخصصة للتطبيق.

4- بعد ذلك نقوم بالتوجه إلى التطبيق ونضغط على زر الخيارات الموجود في الهاتف وسيظهر لنا خيار جديد يحمل اسم web whatsapp وسوف نضغط عليه.

5- سيتم  أمامنا فتح الكاميرا الخاصة بالهاتف وسنقوم بتوجيهها لشاشة جهاز الكمبيوتر ونتأكد من أنها مثبته على الكود تمامًا ونضغط بعدها على Ok got it.

6- سوف نتأكد من أنه تم عمل scan للكود الموجود في شاشة جهاز جهاز الحاسوب أمامنا وهذا سنتأكد منه عن طريق علامة صح لونها أخصر ستظهر لنا.

7- سيتم ربط نسخة الهاتف لدينا من واتس آب مع نسخة واتس آب في الويب وسيظهر لنا وستفتح القائمة الرئيسية للبرنامج مع ظهور قائمة المحادثات كاملة كما هي موجودة في الهاتف.

8- من الأفضل عمل مفضلة لصفحة الويب الخاصة الخاصة بواتس آب حتى تكون سهلة الوصول فيما بعد.

9- يرجى العلم بأنه لا بد أن يكون هاتفك الذكي المحمل عليه التطبيق به اتصال بالإنترنت حتى حتى تتم عملية الدمج بين التطبيق في الهاتف والتطبيق في الويب، علمًا بأنه لا يشترط عمل مسح بالكود الخاص بالموقع كلم مرة أردنا فيها الدخول على التطبيق طالما أن الهاتف به شبكة إنترنت سواء واي فاي أو سواء 4G.

images

معلومات حول تطبيق واتس اب الشهير:

  • عندما تبدأ باستخدام الواتس اب للتواصل مع أصدقائنا ومعارفنا فإننا نكون قد دخلنا عالم من المتعة والمميزات المثيرة التي يوفرها التطبيق للمستخدمين، ولكن ربما تكون هذه المتعة ناقصة، ليست ناقصة من التطبيق ذاته بل تكون ناقصة بالطرق والسبل التي يمكن من خلالها التخلص من الفضوليين الذين نجدهم في حياتنا، ويظهرون في كل مكان، فلم يعد هناك مجال للهرب منهم ومن فضولهم الغريب، هؤلاء الأشخاص دائماً ما نحاول الابتعاد عنهم، لتجنب المشاكل والاحتياط منهم بطريقة أو بأخرى.
  • عندما نجد هؤلاء الفضوليين على الواتس اب، نظل نبحث عن حلول لتفاديهم، لذلك إن وجود خاصية الظهور في الواتس اب، ووقت آخر ظهور لنا قد يسبب الكثير من الإحراجات، ويضعنا في مواضع سخيفة في حال كنت ظاهرًا ومتواجدًا وتم إرسال رسالة ولم نرد عليها، لذلك يبحث الكثيرين عن حل لهذه المشكلة والتخلص من الفضوليين، لذلك الحل بسيط ومتوفر في تطبيق الواتس آب، وسنقوم بالضغط على خيار هام وهو عدم ظهور أخر نشاط لنا.

  • تطبيق واتس آب هو التطبيق رقم 1 على مستوى العالم من حيث عدد المستخدمين والذي يختص في التواصل مع الأقارب والأصدقاء والناس حول العالم سواء عن طريق المحادثة الكتابية أو المحادثة الصوتية أو المحادثة المرئية (محادثة الفيديو).
  • وصل عدد مستخدمي واتس اب في اليوم الأوّل من عام 2016 م إلى أكثر من 990 مليون مستخدم، وهذا يَجعل واتس اب أكثر التطبيقات شهرةً في العالم، وقد أعلن مؤسّس شركة واتس آب في الشهر الأوّل من العام الحالي إلغاء رسم الاشتراك الذي قدره 1 دولار سنويًا؛ إذ يسعى هذا الحل إلى إزالة كافة الحواجز التي تقف بطريق بعض المستخدمين الذين لا يمتلكون بطاقة دفع ائتمانية لدفع ثمن الخدمة.
  • أدركت شركة فيس بوك الشهيرة أهميّة ضمّ شركة واتس آب إلى حوزتها؛ ففي تاريخ 19 فبراير عام 2014 قامت فيس بوك بصفقة بلغت قيمتها حوالي 19 مليار دولار أمريكي لشراء التطبيق، وتعد الصفقة أكبر صفقة شراء شركة مدعومة من قبل أصحاب رؤوس الأموال حتى الآن، وعلى الرغم من قلق مستخدمي التطبيق الشهير على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب خوفهم من الاحتكار الجديد، إلّا أنّ شركة فيس بوك ما زالت تُقدّم خدمات متطورة ومحسنة ومهمّة للمستخدمين.
  • تحرص إدارة تطبيق واتس آب على وضع خواص الأمان والخصوصية على درجة عالية من التقنية، وعلى الرغم من ذلك واجهت الإدارة العديد من المشاكل التي استطاعت بأن تتفادها خلال مدة زمنية قصير؛ ففي عام 2011 تمّ الإبلاغ من قبل المستخدمين عن وجود ثغرة أمنيّة يستطيع من خلالها المخترق إرسال واستقبال البيانات من خلال رسائل مزورة، ولكن على الفور تم سد الثغرة.
  • ومع بداية عام 2012 وجّه مجموعة من المخربين المجهولين رسالةً إلى التطبيق على شبكة الإنترنت التي تُبيّن أنّه يمكن تغيير وضع المستخدم على الواتس آب ما دام الرقم معروف، وقامت الشركة بالتصدي لهم من خلال حجب الموقع الإلكتروني IP.

WhatsApp-para-Tablet

  • يعتبر الواتس آب من التطبيقات المجانيّة التي يتم تحميلها على الهواتف الذكيّة مثل آي فون، البلاك بيري، هواتف نظام الأندرويد ، وويندوز فون، حيث الكثير يريد أن يعلم كيف يمكن للتطبيق أن يجني أرباح أو أموال، فالمعروف مثلاً أن تطبيق ال Facebook يجني أمواله عن طريق الإعلانات التي تضعها على موقعها ليتم نشرها ولكي يراها المستخدمين، لكن هذا الشيء في الوقت الحالي غير موجود في تطبيق الواتس آب، فحاليًا الواتس آب يريد أن يجمع أكبر عدد من المستخدمين الحاليين وليكون هذا التطبيق مع مرور السنين القادمة من أشهر البرامج التي عرفها الإنسان.
  • ربما لكي يجني التطبيق أرباح أن يعيد خيار الدفع الذي كان عليه في السابق لكي يجني 1 دولار سنويًا مرة أخرى من التطبيق، لكن كما سلفنا الذكر أن هذا الخيار غير متوفر، ولكن ربما في وقت لاحق سوف يعود هذا الخيار مرة أخرى أو ربما توجد خطة أخرى لجني الأرباح لأنه من الواضح أمامنا أن التطبيق لا يجني أي أرباح من المستخدمين وربما توجد طريقة أخرى لا نعلمها للربح.

الكلمات المفتاحية:
كيف يعمل واتس اب على الكمبيوتر,كيفية تحميل واتس اب على الكمبيوتر,كيف تحمل واتس اب على الكمبيوتر,كيف ادخل واتس اب على الكمبيوتر,كيف تحميل واتس اب على الكمبيوتر,كيف يمكن تحميل واتس اب على الكمبيوتر,كيف يتم تحميل واتس اب على الكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *