الرئيسية » تطوير الذات » كيف تحفظ درس في ساعة

كيف تحفظ درس في ساعة

التركيز عامل هام جدًا لأي شخص سواء طالب علم شرعي أو دنيوي وسواء كان رجل أو امرأة كبيرة السن أو صغير السن، والتركيز هو أساس الحفظ الجيد، لإنها مرحلة هامة جدًا في تلقي المعلومات، فإذا استقبل العقل المعلومة بطريقة صحيحة جدير به أن يحفظها جيدًا ومن ثم يستخرجها وقتما شاء بسرعة، ولكن كيف تحفظ درس في ساعة؟

كيف تحفظ درس في ساعة

  • اختيار مكان حفظ مناسب من الأمور التي تساعد على تلقي المعلومة بسرعة ومن ثم حفظها بسرعة بالإضافة إلى مكوثها في الذهن فترة طويلة.
  • التعود على تنظيم عملية الحفظ وألا يكون الحفظ بطريقة عشوائية، فمثلاً نركز على جزء معين من الدرس، وبعد أن قمنا بفهمه جيدًا نحفظه جيدًا ونعيد عليه ثم ننتقل إلى الفقرة أو الجزء التالي وهكذا.
  • بعض الجزئيات التي يصعب فهمها والتي هي على الأغلب أساس المشكلة، حيث يتم ضياعها من العقل بسرعة، يجب التركيز عليها أكثر من غيرها، بالإضافة إلى وجود بعض الفقرات أو الجمل التي من خلالها نتذكر الفقرة بأكملها أو تكون علامة مميزة لكي نتذكر قطعة نص معينة، فيمكننا تذكر مثل هذه الكلمات المفتاحية الهامة لتسهل علينا الحفظ ومن ثم تذكر باقي النص.
  • الحفظ بصوت عالي أو الحفظ من خلال كتابة ما حفظناه من الأمور المساعدة على عملية الحفظ بسرعة، وبالطبع تختلف كل طريقة عن الأخرى حسب ما يناسب الشخص.

تلك خطوات ونصائح يمكن تتبعها حتى نحفظ الدروس بسرعة ولا ننساها سريعًا.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحفظ درس في ساعة,كيف تحفظ دروسك في ساعة,كيف تحفظ 360 كلمة عربي وأجنبي في ساعة واحدة,كيف تحفظ 360 كلمة ( عربى اجنبى ) فى ساعة واحدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صنع علبة مستديرة من الورق

كيف تصنع علبة مستديرة من الورق؟

  الورق أحد المواد الرقيقة المسطحة الشكل التي يتم صنعها من خلال بعد الألياف الخاصة ...