طريقة طبخ السبانخ بأسهل الطرق في المنزل

يوجد الكثير من الأشخاص يرغبون في معرفة طريقة طبخ السبانخ نتيجة حبهم لها ونتيجة أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية التي يكون الجسم في حاجه لها.

السبانخ عبارة عن نوع من النباتات الورقية لها فصيلة قطيفية مفيدة، حيث أنها من النباتات الزهرية الحولية التي تنمو في فصل الخريف، وبدأت زراعتها في دولة آسيا وبالأخص في دولة إيران التي تعد الموطن الأصلي إلى السبانخ وبعدها أرسلها العرب، وقاموا على إدخالها في دولة أوروبا وبعدها انتشرت في أوروبا وفي معظم أنحاء العالم، وتتميز السبانخ على احتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

تحتوي السبانخ على الكثير من الألياف المفيدة للجسم، كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات اللازمة مثل أوراق c، وكافة الفيتامينات المفيدة للجسم بالإضافة إلى احتوائها على دهنيات مفيدة، ولا تحتوي على دهنيات ضارة مُطلقاً، ولا تحتوي على أي كولسترول، وغنية بالصوديوم اللازم للجسم بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على البوتاسيوم وعلى نسبة من السكريات.

كما أن السبانخ تحتوي على نسبة من البروتين، والحديد، ونسبة عالية من الكالسيوم والمغنسيوم كما أنها تحتوي على نسبة من البيتاكاروتين.

من أهم فوائد السبانخ:-

تساعد في الحد من انتشار وزيادة الخلايا السرطانية في الجسم وبالأخص من انتشار سرطان الرئة.

تعمل على المحافظة على سلامة القلب وتحد من تصلب الشرايين، بالإضافة إلى أنها تحافظ على سلامة العين، وتزيد من المناعة في الجسم لمقاومة الأمراض وتحافظ على عظام الجسم.

تعمل السبانخ على المحافظة على المعدل الطبيعي من أجل ضغط الدم عند الإنسان، وتساعد على إزالة حب الشباب والتجاعيد المتواجدة في البشرة.

كما أنها تعمل على مد الإنسان بعنصر الحديد نتيجة احتوائها على العديد من الحديد، ومن الضروري غسل السبانخ بطريقة جيدة قبل تناولها نتيجة احتوائها على ترسبات من الممكن أن تؤثر في المسالك البولية.

طريقة طبخ السبانخ بأسهل الطرق في المنزل

طريقة طبخ السبانخ بأسهل الطرق في المنزل

طريقة طبخ السبانخ في المنزل:-

أولاً:- المقادير

نقوم بتحضير كيلو واحد من اللحم المقطع إلى قطع متوسطة ونسلقها في الماء.

نحضر كيلو من السبانخ المقطعة ونغسلها بطريقة جيدة حتى نتأكد أنها نظيفة من كافة الشوائب والأتربة المتواجدة بها.

نحضر مرق اللحم مع مكعبين من الماجي بالإضافة إلى تحضير مجموعة من البهارات التي نقوم بإضافتها على شوربة السبانخ وعلى اللحمة أيضاً أثناء سلقها.

نحضر حمص حب مسلوق وفص من الثوم مقشر ونقوم بتقطيعه بالإضافة إلى البصل المفروم.

نقوم بتحضير ملح الطعام وملعقتان كبيرتان من الزيت حتى نقوم بإعداد وتجهيز كافة المقادير من أجل أن نعرف طريقة طبخ السبانخ ونقوم بطهيها بطريقة جيدة.

طريقة التحضير:-

من أجل أن نعرف طريقة طبخ السبانخ يجب أن نعرف طريقة تحضيرها حتى نعمل على طبخها بطريقة جيدة ومن أجل أن نحصل على مذاق رائع منها.

نقوم بوضع البصل مع الزيت فوق نار متوسطة وبعد ذلك نقوم بقلي البصل حتى يصبح لونه ذهبي.

نقوم بإضافة اللحم المقطع والذي تم سلقه إلى البصل؛ ثم بعد ذلك نقوم بتحريكه بطريقة جيدة.

نقوم بوضع السبانخ المقطعة فوق البصل واللحم وبعد ذلك نعمل على تحريكها من فترة إلى أخرى.

نقوم بوضع الحمص المسلوق فوق اللحمة، وبعد ذلك نقوم بوضع الثوم مع الكزبرة الخضراء داخل المقلاة، ونعمل على تقليبهم حتى يتغير لونهم وبعدها نقوم بوضعهم على السبانخ، ونضيف فوقها البهارات والملح؛ ثم بعد ذلك نقوم بعمل أرز أبيض من أجل أن نقدمه مع السبانخ وبالتالي نكون أحضرنا أحلى وجبة من السبانخ الطازجة في المنزل.

كما أنه عند تناول السبانخ وهي مطبوخة تكون سهله في عملية الهضم وتكون مفيدة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *